أسبوع أريزونا للسيارات: ثلاث سيارات مفضلة لهواة الجمع تستحق المشاهدة
يُمثل بداية العام الجديد بداية موسم مثير لهواة جمع السيارات، ويظل أسبوع أريزونا للسيارات أحد أبرز معالمه المنتظرة. يمتد الأسبوع في منطقة فينيكس سكوتسديل، ويجمع سلسلة من الفعاليات والمعارض والتجمعات في أماكن رئيسية بما في ذلك متحف بنسك للسباقات وماكلارين سكوتسديل. ويُعد مزاد آر إم سوثبيز في أريزونا، الذي دخل عامه الثامن والعشرين، الحدث الأبرز فيه، والذي يُقام في منتجع وسبا أريزونا بيلتمور. يُعرف هذا المعلم الأيقوني باسم "جوهرة الصحراء"، وسيرحب بالمتحمسين من جميع أنحاء العالم لاستكشاف مجموعة استثنائية من السيارات القابلة للتحصيل.
يوفر الأسبوع منصة مثالية لعرض السيارات المميزة على جمهور عالمي، وجذب انتباه هواة الجمع المخضرمين والمشترين الجدد على حد سواء. فيما يلي نظرة عن كثب على ثلاث من أبرز المعروضات المتجهة إلى المزاد في أريزونا.
مرسيدس بنز إس إل 300 رودستر موديل 1957

تعد خليفة سيارة غولوينغ الأسطورية، أثبتت سيارة إس إل 300 رودستر قدرة مرسيدس بنز على الجمع بين الأناقة والأداء دون أي مساومة. كانت من أكثر السيارات تسارعاً في عصرها، وكانت مثالية للرحلات الطويلة والمناسبات الفاخرة، لتصبح رمزاً للتميز في عالم السيارات في منتصف القرن العشرين.
صُمم هذا الهيكل تحديداً في البداية باللون الأحمر الناري مع جلد كريمي و سقف قماشي بيج. سُلّمت السيارة في ديسمبر 1957 للسوق الأمريكية، وكانت مزودة بمصابيح أمامية محكمة الإغلاق، ومحور خلفي، وراديو بيكر مكسيكو.
ظلت السجلات المبكرة نادرة حتى عام 1981، عندما ظهرت ضمن مجموعة أحد عشاق السيارات في كاليفورنيا. في مرحلة سابقة أُعيد تشطيب السيارة باللون الفضي المعدني مع تنجيد أحمر وسقف أحمر ناعم مطابق، مزيج خالد يناسب تماماً سيارة إس إل 300 ويبرز الخطوط الانسيابية لهيكلها.
استحوذ المالك الحالي على السيارة في عام 2021 وعهد بها إلى فريق RM Auto Restoration الحائز على جوائز لتحديثها ميكانيكياً وتعديل شكلها بالكامل. اكتمل العمل في عام 2025 بتكلفة تجاوزت 100,000 دولار، وشمل إعادة تشطيب مفصلة وتركيب مكونات مطابقة للأرقام مثل المحرك والشاسيه والمحور الخلفي. تم إرفاق وثائق جميع التعديلات وأعمال الصيانة، بالإضافة إلى أدوات وقطعتي أمتعة منسقتين. بصفتها طرازاً يسبق عصر "السيارات الخارقة" الحديثة، تظل سيارة إس إل 300 رودستر دليلاً دائماً على طموح مرسيدس بنز الهندسي.
شيلبي كوبرا 289 موديل 1964

مُقدمة بلون العنب الأخضر النادر، تجمع هذه السيارة بين الأصالة والأداء. عُرفت السيارة برقم هيكلها CSX 2208، وقد تم إنتاجها في إنجلترا أواخر عام 1963 قبل شحنها إلى الولايات المتحدة، حيث خضع محركها و هيكلها لتحديثات معتمدة من المصنع. لم يحتفظ بها مالكها الأول، جامع أعمال فنية مقيم في فيلادلفيا، إلا لفترة وجيزة قبل أن يورثها. في عام 1968، اشتراها لي وينشتاين، الذي كان تخرج من الثانوية حديثاً، وظل أميناً عليها لما يقرب من خمسين عاماً. بعد انتقال ملكية سيارة CSX 2208 إلى مالكها عام 2015، خضعت لعملية ترميم دقيقة استمرت لسنوات عديدة بقيادة متخصصين في العلامة التجارية، واكتملت عام 2019. صُقل هيكلها المصنوع من الألومنيوم يدوياً من خلال صنفرة دقيقة قبل إعادة طلائه بلون Vineyard Green الأصلي، مع إضافة مقصورة جديدة. يُرافق السيارة دفتر ملاحظات وينشتاين المكتوب بخط اليد، والذي يُفصل عقوداً من الصيانة والعناية. بفضل مكوناتها المتطابقة في الأرقام ونظام الألوان الصحيح من المصنع النادر رؤيته، تُعدّ سيارة CSX 2208 مميزة ليس فقط لسجل أدائها العريق، ولكن أيضاً للعناية الاستثنائية التي حظيت بها من مالكها المخلص على مدى سنوات طويلة.10ل
بورشه 911 موديل 1990 برؤية جديدة من سينجر - نوفاتو

سيارة نوفاتو هي سيارة مُصممة حسب الطلب، أنجزتها شركة سينجر لتصميم المركبات عام 2014 كجزء من برنامجها الشهير لخدمات السيارات الكلاسيكية. تشتهر سينجر بإعادة تعريف مفهوم سيارة 911 العصرية المبردة بالهواء، حيث تمزج ما بين الهندسة المعاصرة و تراث بورشه، مُصممةً سيارات تُجسد روح العلامة التجارية، كما لو أنها واصلت تطوير سيارة 911 الكلاسيكية حتى يومنا هذا.
سُميت سيارة نوفاتو تيمناً باسم مسقط رأس مالكها في كاليفورنيا، وتتميز بلون رمادي خارجي يُذكرنا بعصر أوج طرازات بورشه 356 الشهيرة. أما المقصورة الداخلية المُطلية باللون الأخضر الزيتوني مع لمسات من مزيج جلد الغزال من لا مارينيلا، فتُبرز التزام سينجر بحرفيّة التصميم المُصممة حسب الطلب. يتجلى جوهر بورشه في عالم السباقات في لوحة العدادات ذات الخمسة أقراص، مع أرقام كريمية وأقراص سوداء تتباين مع عداد دورات المحرك المركزي البرتقالي الزاهي. ميكانيكياً السيارة جذابة بنفس القدر. أسفل الصندوق الخلفي، يوجد ناقل حركة يدوي بست سرعات مقترن بفرامل بريمبو المصنوعة من الكربون والسيراميك مع ملاقط ناتو أوليف، ونظام تعليق أولينز قابل للتعديل مُعدل خصيصاً للرحلات. كانت نوفاتو مُجهزة في الأصل بمحرك سداسي الأسطوانات سعة 3.8 لتر، ثم خضعت للترقية إلى محرك سعة 4 لترات من سينجر في عام 2017.
في عام 2024، عادت السيارة إلى سينجر للفحص والضبط الدقيق، وحصلت على أعمال صيانة بقيمة 17,000 دولار أمريكي، بما في ذلك إطارات ميشلان بايلوت سبورت 4S جديدة، وخدمة كاملة لنظام تكييف الهواء، وتحسينات إضافية لتحقيق الأداء الأمثل.
تُمثل نوفاتو التي قطعت مسافة 7123 ميلاً فرصة نادرة للحصول على سيارة مُستعملة من غير المرجح أن تُطرح في السوق مجدداً قريباً. إنها قطعة أساسية استثنائية تضاف لأي مجموعة مميزة.